9 سبتمبر، 2010

كامليا شحاتة .... فيلم كارتوني جديد !

من بداية شهر رمضان و قضية كامليا شحاتة هي القضية الرئيسية في أغلب المنتديات و النقاشات على الشبكة ، كل واحد يغني على ليلاه المسلم يؤكد إنا أسلمت و المسيحي يسال أشمعنى الستات بس اللي بيعلنوا إسلامهم و يا ترى لو مسلمة أعلنت اعتناقها المسيحية هيكون رد فعل الشارع المصري أيه ! ، الحكاية بقت عاملة زي الصراع بين الأهلي و الزمالك أخدنا منكم جدو ، هنرد عليكم بعصام الحضري.

من سنوات أعتنق شاب مصري أسمه محمد حجازي و زوجته الدين المسيحي و ظهر العديد من الدعاة على شاشات القنوات الدينية يتحدثون عن حد الردة ، ثم بدأت بعدها عملية تشويه إعلامية لشخص حجازي ، و لم تمر شهور حتى ظهرت قضية وفاء قسطنطين ، و استرحنا لفترة من الزمن من صراع خطف اللاعبين ... آسف أقصد صراع التأسلم و التنصير.

و فجأة ظهرت من أسابيع ظهرت أمريكية على شاشات التلفزيون الأمريكية تعلن إنها تراجعت عن إسلامها و نشر الفيديو على اليوتيوب و اثار غضب الكثير من المتأسلمين ، و كان لابد من الرد فظهرت فجأة قضية كامليا شحاتة.

بالمناسبة عن نفسي لا يعنيني أن تعتنق كامليا الإسلام أو المسيحية أو حتى البوذية كل ما يعنيني هو الحقيقة و حرية الاعتناق المكفولة حسب الدستور في المادة 40 التي تؤكد أن المواطنين لدى القانون سواء ، و هم متساوون في الحقوق و الواجبات العامة ، و لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.

يجب أن تظهر الحقيقة كاملة ، و على حسب ما شاهدت أمس على قناة الأوربيت إن هناك لقاء سيتم على الهواء في برنامج "القاهرة اليوم" ستظهر فيه كامليا شحاتة بنفسها خلال الأيام القادمة للرد على كل ما قيل خلال الفترة الماضية ، هذا وفقا لأحد المسئولين الكنسيين للأسف لا أتذكر أسمه في الوقت الحالي.

طبعا هذا لا يرضي الاتجاهات الدينية المتشددة خصوصا السلفية منها ، و معها بالتالي جماعة الأخوان التي نشرت مقالا مطولا بعنوان "دوبليرة كاميليا شحاتة تظهر على مواقع الأقباط لتنفي إسلامها" ، لن أتكلم عن المقال ولكن ما جذبني أكثر هو تعليقات القراء بعيدا عن التعليقات الأخرى ، كان أكثر التعليقات عقلانية رمز كاتب التعليق لنفسه باسم "باحث" قال فيه :

1- يجب عمل مقابلة على فضائية محايدة مع تلك السيدة مع التأكد من هويتها

2- الوثائق التى نشرت على النت صحيحة ام لا ؟

3-أين اختفت الى ان سلمت الى الكنيسة؟

4- من هى السيدة التى نشرت صورتها بالحجاب ؟

5- سؤال موظف الأزهر الذى عطل اجراءات الاشهار هل جاءت اليه كاميليا بصحبة ابو يحيى ؟ من امره بالامتناع؟

6- مقابلة مع زملاء و زميلات العمل حول احتفالها بإسلامها

7- نشر موقع الأقباط قادمون اتصال هاتفى مع والد كاميليا اكد سحبها مبلغ مالى من حسابها يخص زوجها تركته بالمنزل وينطبق مع ما ذكره ابو يحيى كيف علم بذلك؟

الفيلم الكارتوني الثاني صور بنت البرادعي بصراحة شيء مخجل أن يتم اختراق خصوصية الآخرين بهذا الشكل المزري و التشهير بهم ، و للأسف الأسلوب اللي أتبعه ناشر الصور جاء بعكس المردود المتوقع فأغلب من تكلمت معهم تعاطفوا مع البرادعي أكثر و أصبحوا أكثر تحمسا للتوقيع على بيان التغيير ( ملحوظة : عن نفسي لا أؤيد البرادعي في الترشيح لمنصب الرئاسة ).

و كل سنة و الجميع بخير و عيد سعيد على الجميـــع